الربح من المدونات
مدونة الويب هي عبارة عن موقع حوار أو موقع ويب إعلامي يتم نشره على شبكة الويب العالمية جنبا إلى جنب مع إدخالات محتوى نصية منفصلة وغير رسمية بانتظام على غرار اليوميات. عادة ما يتم عرض المشاركات بترتيب زمني معاكس ، بحيث يبدو الحد الأقصى للإرسال الحالي أولا ، على قمة صفحة الويب على الإنترنت. حتى عام 2009 ، كانت المدونات عموما لوحات لشخصية غير متزوجة ، بين الحين والآخر لمنظمة صغيرة ، وكانت تتضمن بانتظام قلقا أو موضوعا غير متزوج. في 2010s ، ظهرت "مدونات متعددة الكتاب" ، توفر كتابة أكثر من مؤلف واحد وفي بعض الأحيان يتم تحريرها بشكل احترافي. تمثل MABs من الصحف ووسائل الإعلام المختلفة والجامعات والدبابات المفترضة ومجموعات الدعوة والمؤسسات المماثلة كمية متزايدة من حركة المدونات الإلكترونية. يسهل الاتجاه التصاعدي لتويتر وهياكل "المدونات الصغيرة" المختلفة الجمع بين MABs ومدونات الكاتب غير المتزوج في وسائط المعلومات. يمكن أيضا استخدام المدونة كفعل ، وهذا يعني الاحتفاظ بمواد المحتوى أو تحميلها إلى مدونة ويب.
تزامن ظهور وازدهار المدونات معداخل الماضي بسبب تسعينيات القرن الماضي مع ظهور معدات النشر عبر الإنترنت التي سهلت نشر مواد المحتوى من خلال العملاء غير التقنيين الذين لم يعد لديهم الآن الكثير من الاستمتاع ببرمجة HTML أو الكمبيوتر المحمول. في السابق ، كانت هناك حاجة إلى معلومات من تكنولوجيا مثل HTML وبروتوكول نقل الملفات لتقديم مواد المحتوى على الويب ، وبالتالي كان عملاء الويب الأوائل يميلون إلى أن يكونوا متسللين ومتحمسين للكمبيوتر المحمول. في 2010s ، الجزء الأكبر منها عبارة عن مواقع ويب تفاعلية 2.zero ، مما يسمح لزوار الموقع بمغادرة التعليقات عبر الإنترنت ، وأميال هذا التفاعل هو الذي يميزهم عن مواقع الويب الثابتة المختلفة. بهذا المعنى ، قد يكون تشغيل مدونة مرئيا كشكل من أشكال مشغل الشبكات الاجتماعية. في الواقع ، لم يعد المدونون الآن ينتجون مواد المحتوى بشكل أفضل لتقديمها على مدوناتهم ، بالإضافة إلى ذلك ، يقومون ببناء أفراد اجتماعيين في العائلة بانتظام مع قرائهم والمدونين المختلفين. ومع ذلك ، هناك مدونات عالية القراء لم تعد تسمح الآن بردود الفعل.
تقدم العديد من المدونات ملاحظات حول اهتمام أو موضوع محدد ، بدءا من الفلسفة والدين والعلوم الإنسانية إلى العلوم والسياسة والرياضة. البعض الآخر يتميز بأنه يوميات خاصة إضافية عبر الإنترنت أو تسويق شعار عبر الإنترنت وتسويق شخصية أو شركة مختارة. تجمع مدونة الويب العادية بين المحتوى النصي والصور الافتراضية والارتباطات التشعبية إلى مدونات مختلفة وصفحات إنترنت ووسائط مختلفة مرتبطة بموضوعها. إن قدرة القراء على مغادرة التعليقات التي يمكن مشاهدتها للجمهور ، والتفاعل مع المعلقين المختلفين ، هي مساهمة حاسمة في التعرف على العديد من المدونات. ومع ذلك ، فإن مالكي المدونات الإلكترونية أو المؤلفين يقومون بانتظام بتخفيف التعليقات عبر الإنترنت ومسحها لتأجيل خطاب الكراهية أو مواد المحتوى المسيء المختلفة. معظم المدونات عادة ما تكون نصية ، على الرغم من وجود عدد قليل من المعرفة بالأعمال الفنية والصور والأفلام والأغاني والصوت. في التعليم المدرسي ، يمكن استخدام المدونات كموارد أكاديمية. تلك هي المعروفة باسم المدونات التعليمية. التدوين المصغر هو نوع آخر من تشغيل مدونة ، وتوفير مشاركات سريعة جدا.
يتم استخدام "المدونة" و "تشغيل مدونة" في الوقت الحالي بشكل فضفاض لتقديم مواد المحتوى ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، خاصة في حين أن مواد المحتوى طويلة الشكل ويقوم المرء بإنشاء وتخزين مواد المحتوى على أساس عادي. لذلك ، سيحتفظ المرء بمدونة ويب على Facebook أو يدير مدونة على Instagram.
كان هناك أكثر من 156 مليون مدونة عامة في الحياة.
في 20 فبراير 2014 ، كان هناك جولة 172 مليون Tumblr و 75.8 مليون مدونة WordPress في الحياة الدولية. وفقا للنقاد والمدونين المختلفين ، فإن Blogger هو الحد الأقصى الشهير لتشغيل مشغل مدونة يستخدم اليوم. ومع ذلك، لم يعد Blogger يقدم الآن إحصاءات عامة. تسرد Technorati 1.3 مليون مدونة اعتبارا من 22 فبراير 2014.
تاريخ
أصبحت الفترة الزمنية "المدونة" صاغت من خلال جورن بارجر في 17 ديسمبر 1997. الشكل السريع ، "weblog" ، أصبح صاغ من خلال بيتر ميرهولز ، الذي كسر مازحا عبارة المدونة إلى الكلمة التي ندونها داخل الشريط الجانبي لمدونته Peterme.com في أبريل أو مايو 1999. بعد ذلك بوقت قصير ، استخدم إيفان ويليامز في Pyra Labs "مدونة ويب" كاسم وفعل لكل منهما وابتكر الفترة الزمنية "مدون" في إشارة إلى منتج Blogger الخاص ب Pyra Labs ، وهو أمر رئيسي لتعميم العبارات.
اصول
قبل تشغيل مدونة أصبحت مشهورة ، أخذت المجموعات الافتراضية العديد من البيروقراطية التي تشمل Usenet ، وعروض الأعمال عبر الإنترنت التي تشمل GEnie ، و Byte Information Exchange و CompuServe المبكر ، وقوائم البريد الإلكتروني ، وأنظمة لوحة الإعلانات. في تسعينيات القرن الماضي، أنشأ برنامج لوحة المناقشة على الإنترنت محادثات التجول باستخدام "المواضيع". المواضيع هي اتصالات موضعية بين الرسائل على "لوح الفلين" الافتراضي. من 14 يونيو 1993 ، احتفظت شركة Mosaic Communications Corporation بقائمة "ما الجديد" لمواقع الويب الحديثة ، محدثة كل يوم ومؤرشفة من شهر إلى آخر. تصبح صفحة الويب