القائمة الرئيسية

الصفحات

 backlink الروابط الخلفية و تحسين محركات البحث





تحسين محركات البحث

سيو (Search Engine Optimization) هو نمط يتم تطبيقه لتحسين محركات البحث الإلكترونية لفهم محتوى الموقع الخاص بك وترتيبه في نتائج البحث. تعتبر تحسين السيو مهمة لأي موقع إلكتروني لأنه يمكن أن يساعد في زيادة معدل التوفير والترويج للموقع.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتحسين السيو لموقعك. من بين هذه الطرق:

  1. تعديل العنوان التوضيحي للصفحة والمعلقات المتوفرة في المحركات الإلكترونية.

  2. استخدام العلامات التعريفية الصحيحة في العنوان والمحتوى.

  3. تحسين ترتيب الصفحات في المحركات الإلكترونية من خلال استخدام العلامات التعريفية الصحيحة في العنوان والمحتوى.

  4. الترويج للموقع من خلال الإعلانات الإلكترونية والتعليقات الإلكترونية والروابط الخارجية الموثوقة.

  5. تحسين المحتوى الخاص بالموقع من خلال التركيز على التوفير والجودة.

الروابط الخلفية 

هو رابط تشعبي من عدد قليل من مواقع الإنترنت المختلفة إلى تلك المساعدة الصافية. يمكن أن تكون المساعدة الصافية موقعا على الإنترنت أو صفحة ويب صافية أو قائمة صافية. تعد كمية ونوعية وأهمية الروابط الخلفية لصفحة ويب الإنترنت عددا من العناصر التي تقارنها محركات مثل google مثل Google حتى تتمكن من تقدير مدى أهمية صفحة الويب. يقوم PageRank بحساب التقييم لكل صفحة ويب صافية يعتمد بشكل أساسي على كيفية ربط جميع صفحات الشبكة فيما بينها ، وهو أحد المتغيرات التي يستخدمها بحث Google لتحديد مدى الإفراط في تحرك صفحة ويب على الإنترنت بحثا عن العواقب. يشبه هذا الترجيح للروابط الخلفية تقييم الاقتباس للكتب والأوراق العلمية والمجلات التعليمية.

بعض العبارات المختلفة للارتباط أحادي الاتجاه هي الارتباط التشعبي الوارد والارتباط التشعبي الوارد والارتباط الداخلي والارتباط التشعبي الداخلي والاقتباس. ميدياويكي، وخاصة يعطي أداة "ما هي الروابط التشعبية هنا"، وعدد قليل من مواقع الويكي القديمة، وخاصة ويكي ويب الأساسية، كان لديها القدرة على الارتباط في اتجاه واحد كشفت داخل عنوان صفحة الويب.

الروابط الخلفية والمحركات مثل جوجل

كثيرا ما تستخدم محركات البحث كمية الروابط الخلفية التي يمتلكها موقع الإنترنت كأحد العناصر الأساسية القصوى لمعرفة ترتيب محرك البحث عن موقع الإنترنت هذا والاعتراف به وأهميته. على سبيل المثال، أشار وصف Google لنظام PageRank الخاص بها إلى أن "Google تترجم رابطا تشعبيا من صفحة الويب A إلى صفحة الويب B كتصويت، بمساعدة استخدام صفحة الويب A، لصفحة الويب B". وقد غذت المعرفة بهذا الشكل من درجات محرك البحث جزءا من مؤسسة تحسين محركات البحث التي تسمى عادة linkspam ، حيث تحاول المؤسسة تحديد أكبر عدد ممكن من الارتباطات التشعبية الواردة القابلة للتطبيق على موقع الويب الخاص بها عبر الإنترنت بغض النظر عن سياق موقع الويب الأصلي عبر الإنترنت. في يناير 2017 ، أصدرت Google استبدال Penguin Four الذي قلل من قيمة ممارسات البريد غير المرغوب فيها للروابط التشعبية. يمكن استخدام التعليق على المدونات ، وتدوين الزوار ، وتقديم المقالات ، وتوزيع إطلاق الصحافة ، ومشاركات وسائل التواصل الاجتماعي ، ونشر لوحة المناقشة لازدهار الروابط.

كثيرا ما تعين مواقع الويب استراتيجيات تحسين محركات البحث لزيادة كمية الروابط الخلفية التي تشير إلى موقعها على الإنترنت. بعض الاستراتيجيات فضفاضة لاستخدامها بمساعدة استخدام أي شخص في حين أن بعض الاستراتيجيات ، مثل linkbaiting ، تتطلب جزءا كبيرا من وضع الخطط والإعلانات للعمل. هناك أيضا استراتيجيات مدفوعة الأجر لزيادة كمية الروابط الخلفية إلى موقع ويب الهدف عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، يمكن استخدام شبكات المدونات الشخصية لإعادة شراء الروابط. من المتوقع أن تكون الرسوم الشائعة لشراء رابط تشعبي في عام 2019 هي 291.55 دولارا و 391.55 دولارا ، في حين تم استبعاد المدونات الإعلانية من الحساب.




هناك العديد من العناصر التي تقرر تكلفة رابط أحادي الاتجاه. الروابط الخلفية من مواقع الويب الموثوقة حول موضوع معين ثمينة جدا. إذا كانت كل مواقع وصفحات ويب تحتوي على مواد محتوى موجهة نحو الموضوع ، فإن الرابط أحادي الاتجاه يؤخذ في الاعتبار قابلا للتطبيق ويعتقد أن له تأثيرا قويا في درجات محرك البحث في صفحة الويب الصافية الممنوحة للرابط أحادي الاتجاه. يمثل الرابط أحادي الاتجاه "تصويتا تحريريا" مواتيا للموقع الإلكتروني المتلقي من أي موقع ويب آخر مانح. جانب أساسي آخر هو المحتوى النصي المرساة للرابط أحادي الاتجاه. المحتوى النصي المرساة هو التصنيف الوصفي للرابط لأنه يبدو على صفحة ويب على الإنترنت. تنظر روبوتات محركات البحث إلى المحتوى النصي المرساة لتقييم مدى قابليته للتطبيق على مادة المحتوى على موقع الويب. يمكن إنشاء روابط خلفية بمساعدة استخدام التقديمات ، إلى جانب تقديمات القوائم ، وتقديم لوحة المناقشة ، ووضع الإشارات المرجعية الاجتماعية ، وإدراج المؤسسات ، وتقديمات المدونات الإلكترونية ، وما إلى ذلك. يتم ترجيح المحتوى النصي المرساة وتطابق مواد محتوى موقع الويب بشكل كبير في نتائج صفحة الويب الخاصة بمحرك البحث عن نتائج موقع ويب مع تقدير أي سؤال كلمة رئيسية معين بمساعدة استخدام مستخدم محرك البحث.

يمكن للتغييرات التي تطرأ على الخوارزميات التي تنتج درجات محرك البحث أن تفرض اعترافا متزايدا بمدى ملاءمتها لموضوع محدد. في حين أن بعض الروابط الخلفية ربما تكون من عمليات إعادة الأصول التي تحتوي على مقاييس ثمينة جدا ، إلا أنها قد لا تكون مرتبطة بسؤال العميل أو اهتمامه. مثال على ذلك سيكون رابطا تشعبيا من مدونة ويب شهيرة للأحذية إلى نطاق يروج لمبراة أقلام رصاص عتيقة. على الرغم من أن الارتباط التشعبي يبدو ثمينا ، إلا أنه لا يعطي سوى القليل للعميل في عبارات ذات صلة.